افضل شركة تسويق رقمي بالسعودية 2022

افضل شركة تسويق رقمي بالسعودية | خبراء التسويق الالكتروني

خبراء التسويق أفضل شركة تسويق رقمي بالسعودية

 

أصبح البحث عن أفضل شركة تسويق رقمي في السعودية هو ما يشغل بال الكثيرين من أصحاب الشركات والمصانع لتسويق المنتجات الخاصة بهم، ووجد أن شركة خبراء التسويق الإلكتروني هي افضل شركة تسويق رقمي  لكثرة ما تقدمه من خدمات ومميزات.

 

ولكن قبل التحدث عن أفضل شركة تسويق رقمي في السعودية، دعونا نتحدث عن ماهو التسويق الرقمي أوالتسويق  الإلكتروني وأهميته.

 

ما هو التسويق الإلكتروني أو التسويق الرقمي؟

 

إن الإجابة على سؤال ما هو التسويق الرقمي هو أنه يعد فرع من فروع التسويق العامة، ويسمى أيضًا تسويق رقمي أو التسويق الالكتروني ، وهو عبارة عن الاستراتيجية التي تُستخدم في تنظيم طرق تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، وذلك من خلال تحويلها إلى واقع ملموس.

ويعد التسويق رقمي جزءًا مهمًا من الاستراتيجية التسويقية الشاملة الحديثة، حيث أنه يعتبرنوعًا مهمًا من أساليب التسويق الذي يسعى إلى تحقيق أهدافه عبر الإنترنت.

 

ماهو دور شركات التسويق الرقمي ؟

 

إن عملية التسويق والترويج تعد أول خطوة في نجاح عملك، ومما لا شك فيه أن مصطلح تسويق رقمي أصبح الظاهرة المنتشرة هذه الأيام.

فإذا كنت تحتاج حملة تسويقية ناجحة للمنتج الخاص بك أوأي شيء تقدمه، فعليك البحث عن خبراء تسويق الالكتروني

وهذا ما تسعى إلية شركة خبراء التسويق الإلكتروني ك افضل شركة تسويق الالكتروني بالسعودية، مصر، الامارات وعلي مستوي الشرق الاوسط  فمن بين خدماتها المتعددة في السوق الرقمي أنها تقدم لك خدمة تسويق رقمي، مما جعلها أفضل شركة تسويق رقمي في السعودية.

 

الفرق بين التسويق الرقمي والتسويق تقليدي:

 

التسويق رقمي:

إن التسويق الرقمي يقصد به عملية الترويج أو البيع والشراء عبر الوسائل المعتمدة على الإنترنت، وتتعدد قنوات التسويق الإلكتروني ومن أبرزها الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة (فيسبوك، تويتر، انستغرام، تيك توك، يوتيوب، سناب شات )، ومحركات البحث SEO والمتاجر الإلكترونية والبريد الإلكتروني والموقع الإلكترونية وسيتم شرح كل خدمة علي حداة .

 

التسويق التقليدي :

 

يتم من خلال استخدام الطرق التقليدية من عرض المنتج للبيع في المحلات ومنافذ بيع الشركات المختلفة، وقد تقتصر الدعاية له عبر التليفزيون أو الإعلانات المطبوعة عبر الصحف والمجلات وكذلك الراديو، أو حتى عبر التواصل المباشر بين ممثل الشركة والمستهلك.

 

ما هي مميزات التسويق الإلكتروني؟

 

1- الفعالية:

حيث يمكن البدء فى عمل حملة اعلانية مع مراعاة  الفئة المستهدفة من حيث عمر الأفراد والأماكن المتواجدين فيها والاهتمامات التي تتعلق بالمنتج الخاص بك، فلذلك لا يتم إهدار الميزانية فى المكان الغير صحيح  .

2- المرونة:

يساعد تسويق رقمي أو إلكتروني في التعرف على مستوى نجاح الحملة وهل يجب الاستمرار فيها أم لا.

3- السهولة:

حيث أنه بنقرة واحدة يمكنك إنشاء حساب على منصات التواصل الاجتماعى المختلفة أو موقع إلكترونى والذى من خلالة تتم عملية الترويج للمنتج بكل سهولة .

4- تكلفة أقل:

الميزانية المدفوعة فى الحملة الاعلانية تكون أقل تكلفة من المدفوعة في العديد من وسائل التسويق التقليدية كالتليفزيون والردايو او اليفط

5-السرعة:

يظهر الإعلان للجمهور المستهدف بشكل اسرع .

 

عيوب التسويق الإلكتروني:

 

هناك بعض العيوب والسلبيات التي يعاني منها التسويق الالكتروني وهي:

  • يجب أن يكون السوق المستهدف أشخاص يعرفون التكنولوجيا و ينشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، لأنهم إذا لم يستخدموا التكنولوجيا فإن المنتج المعلن عنه سيكون عديم الفائدة.
  • بالإضافة إلى ذلك يشعر بعض مستخدمي الإنترنت عادًة بالانزعاج من ظهور الإعلانات عند وصولهم إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

ما هي مميزات وعيوب التسويق التقليدي؟

 

مميزات التسويق  التقليدي:

لا يزال للتسويق التقليدي العديد من المزايا والإيجابيات، بما في ذلك نطاق مستهدف واسع ويسهل على الجمهور فهمه، على عكس التسويق الالكتروني الذي يربك المستخدمين الجدد أحياناً على الإنترنت لأنه يظهر غالباً في شكل نوافذ منبثقة.

وإذا تم إجراؤه بشكل صحيح وبطريقة إبداعية، يكون التأثير أكثر إثارة للاهتمام من التسويق الالكتروني.

 

عيوب التسويق التقليدي: 

هناك العديد من أوجه القصور في التسويق التقليدي التي تجعل التسويق الرقمي متفوق عليه، وهي أهداف لا يمكن استهدافها شخصياً، لأن الإعلانات المعروضة يمكن رؤيتها من قبل الجميع مثل اللوحات الإعلانية أو الصحف.

 

إن عدم القدرة على التفاعل المباشر مع الجمهور المستهدف يعد أيضاً عقبة، لأنه على عكس التسويق الرقمي (الذي يمكن أن يقدم روبوتات المحادثة على موقع الويب أو المسؤولين الذين يديرون حسابات وسائل التواصل الاجتماعي)، فإن الإعلانات المعروضة في الوسائط المطبوعة في التسويق التقليدي تنقل فقط الرسائل أحادية الاتجاه التي لا يمكن أن تكون ذات استجابة مباشرة من قبل الجمهور.

 

بالإضافة إلى ذلك تكون التكاليف أعلى بكثير من التسويق الإلكتروني ، وبالأخص إذا كان عليك طباعة المنشورات واللوحات الإعلانية واللافتات أو وضع الإعلانات في وسائل الإعلام.

 

 

التسويق رقمي أم التسويق التقليدي  كيف أحدد الأفضل بينهما ؟

 

يتوقف الأختيار بين التسويق الرقمي  أو التسويق التقليدي على عدة عوامل والتي يجب مراعاتها في اختيار التقنيات المستخدمة في تسويق المنتج ومن هذه العوامل:

 

1-المنتجات المسوقة:

قبل البدء في التسويق يجب أن تفهم أولًا المنتجات التي يجب تسويقها، وتقدير كيفية تسويق المنتج، بعد ذلك حدد مكان تسويق المنتج.

 

2-فهم السوق المستهدف:

بعد فهم المنتج المراد تسويقه يجب أن تفهم أيضًا السوق المستهدف للمنتج، وحدد التركيبة السكانية للعملاء المحتملين للمنتج الذي ستطرحه في السوق.

كما ننصح باستخدام تقنيات التسويق التقليدية إذا كان الجمهور المستهدف هو كبار السن، على سبيل المثال عن طريق وضع إعلانات في البرامج التلفزيونية التي يشاهدها كبار السن.

 

3-حساب التكلفة:

قم بإجراء الحسابات لتحديد الوسائط الأكثر فعالية في القيام بالتسويق، فعادًة ما يكون تسويق المنتجات باستخدام تقنيات التسويق التقليدية أكثر تكلفة، لأن مناطق عرض الإعلانات مثل الصحف أو اللوحات الإعلانية متوفرة فقط بكميات محدودة لذلك لا يوجد العديد من المنتجات التي يمكن تسويقها.

 

4-علم نفس المستهلك:

أحيانًا يتم تطبيق هذا العلم بشكل أكبر في العالم الرقمي والذي لا يمكن الوصول إليه إلا باستخدام الإنترنت.

والسبب في ذلك أنه لا يمكن معرفة علم نفس المستهلك مثل الهوايات أو العادات أو تفضيلات نمط الحياة إلا إذا كان لدى المسوق إمكانية الوصول إلى الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

اهم مميزات التسويق الإلكتروني:

 

1-سهولة الوصول للأسواق العالمية:

حيث أكدت الأبحاث التي تم إجراؤها أنه نظرًا للتواصل العالمي، يمكن توسيع الأسواق وزيادة حصة الشركة في السوق بنسبة تتراوح من 3 إلى 22% بواسطة تسويق رقمي.

كما يتمكن العملاء من اختيار احتياجاتهم ومتطلباتهم من خلال تسويق رقمي، والمنتجات الخاصة بالشركات العالمية وذلك بغض النظر عن الموقع الجغرافي الخاص بها، لأن التسويق الإلكتروني لا يتمكن من معرفة الفواصل والحدود الجغرافية.

 

2-تقديم السلع والخدمات وفقًا لحاجات العملاء:

من خلال تسويق رقمي للمنتجات، وجد المسوقون فرصا أكبر لتعديل منتجاتهم إلكترونيًا وفقًا لاحتياجات العملاء وتلبية توقعات العملاء إلكترونيًا وتلبية الشروط المحددة لكل عميل في سبيل تلبية احتياجات العملاء الخاصة.

 

3- تسويق رقمي يعني تكلفة تسويقية أقل:

لن تنفق العديد التكاليف ولن تضاف الإيجارات والتكاليف الباهظة الأخرى إلى ثمن المنتج حيث يوفر تسويق رقمي عليك كل هذا، كما يمكنك تسويق رقمي من تقديم منتجات عالية الجودة وبأسعار تنافسية.

 

 ماهي  أنواع التسويق الرقمي

 

 

1- تحسين محركات البحث (SEO):

 

التسويق عبر محركات البحث SEO  عن طريق تهيئة الموقع أو التطبيق  الخاص بك ليعمل وفقًا لقواعد محركات البحث حتى يظهر في مقدمة نتائج البحث الأولى مما يعني حصولك على عدد كبير من العملاء المحتملين، وكذلك تزداد مصداقية منتجاتك أو خدماتك مما يشجع العملاء على شرائها.

تضيف لك شركة التسويق العديد من الاحتمالات لزيادة فرص البيع من خلال تعديل محركات البحث التي تساعدك على الظهور في الصفحة الأولى في جوجل مما يؤدي إلى ظهور العديد من العملاء المهتمين.

 

2- حملات إعلانية SEM

تعمل شركة التسويق على الإعلانات ، ولكن قبل ذلك تحدد الأهداف المثيرة للاهتمام لمنتجك أو خدمتك: مثل الجنس والعمر والوظيفة والحياة الاجتماعية ومسائل أخرى في حياتهم.

3- التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو صناعة محتوى مناسب لكل موقع (مثل فيسبوك – انستقرام – سناب ) من أجل ترويج المنتجات والخدمات المختلفة.

هذا المحتوى يجب أن يكون مناسب تماماً لكل منصة – كل موقع تواصل اجتماعي له خصائص معينة والتي سنعرضها لاحقاً – بحيث يزيد من المبيعات وأيضاً يساعد على نشر العلامة التجارية بين العملاء المحتملين.

 

4- تصميم المواقع الالكتروني او متجر الكتروني

إنها أداة مهمة لجذب المزيد من العملاء.

يمكن لوكالات التسويق تصميم صفحة ويب جديدة أو تطوير ميزات صفحة موجودة وتحسينها.

من خلال إجراء بعض التحليلات وجمع البيانات من زوار الموقع ، يمكنهم اكتشاف نقاط القوة والضعف للعمل على تحسينها.

 

5- تسويق رقمي عبر البريد الإلكتروني Email Marketing

 

التسويق عبر البريد الإلكتروني يعد تسويق رقمي من خلال وسائل التسويق الإلكتروني في مصر البسيطة والتي توفر عليك مشقة البحث عن قاعدة بيانات للعملاء المستهدفين، حيث أن التسويق عبر البريد الإلكتروني يتميز بتوافر عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بعملائك المستهدفين، كما يوفر لك خاصية تتيح لك معرفة إذا فتح العميل رسالة البريد الإلكتروني أم لا، كما أن هذه الوسيلة تتيح لك أن تبقى على تواصل دائم مع عملائك الحاليين أو المحتملين.

 

ما هي أفضل شركة تسويق رقمي في السعودية؟

 

هناك أكثر من شركة تسويق رقمي بالسعودية وهي:

1-شركة بكسل العربية :

تعتبر شركة بكسل العربية أفضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية؛ وذلك لأنها تتمتع بعدة مزايا وتقدم عدد من الخدمات التقنية والتسويقية المتكاملة والتي تخدم كافة أغراض العملاء واحتياجاتهم من التسويق، ومن أهم الخدمات التي تقدمها خدمات التسويق الإلكتروني عن طريق آليات ونظم متطورة جداً تكفل للعملاء عملية الدعاية والإعلان عن المنتج من خلال التسويق باستخدام محركات البحث والتسويق بالمحتوى والدعاية والإعلان الرقمي وغيره من آليات التسويق.

 

بالإضافة إلى ذلك تقدم الشركة خدمات تصميم المواقع الإلكترونية، كما تتيح خدمات تطوير التطبيقات الإلكترونية المختلفة للجوال وخدمة تصميم الهوية الرقمية بكل أنواعها، وهذا ما يجعلها أفضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية.

 

2-شركة أكوان ميديا:

تعد على رأس قائمة أفضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية، وذلك بفضل اعتمادها على الكفاءة والمهنية من خلال الاستعانة بأفضل وأحدث الأدوات العالمية لتحقيق أهداف المشروعات التي تتولى تسويقها، كما تقدم كافة خدمات تسويق رقمي، وتكفل زيادة العملاء والمستهدفين من العملية الدعائية ومن ثم الوصول للانتشار وتحقيق العائد المرجو.

 

3– شركة خبراء التسويق الإلكتروني:

تعد افضل شركة تسويق رقمي في السعودية، وتوجد في دول عديدة منها مصر والكويت وغيرها من دول الشرق الأوسط، تتميز بالخبرة على مدار 15 سنه خبرة بالسوق السعودي

دائمًا تسعى إلى التطور والوصول بالمشاريع إلى القمة، والهدف المرجو.

 

4-شركة التقنيات المتطورة:

تعتبر أشهر شركة تسويق رقمي بالمملكة العربية السعودية، حيث أنها لديها خبرة هائلة في مجال تسويق رقمي وتصميم المواقع.

وتقوم هذه الشركة بتقديم تقرير مفصل عن نتائج الحملة، ويكون مذكور بها المبالغ التي تم دفعها والمبالغ التي تم الحصول عليها وحجم التفاعل مع الإعلان.

 

5-شركة ويب السعودية:

أحد الشركات المتخصصة في التسويق الإلكتروني وتعد افضل شركة تسويق رقمي، وتقدم خدمات انتشار وإشهار المواقع من خلال محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرهم، ولها تاريخ في تصميم المواقع والنجاح في إشهارها وتحقيق أوسع انتشار ممكن لها.

 

وتساعد شركة ويب عملائها من أصحاب المشاريع الإلكترونية البرمجية وأصحاب المواقع على الوصول لأكبر قطاع ممكن من المستهدفين، من خلال وضع استراتيجيات قوية في عمليات تسويق المحتوى على الإنترنت وتحسين أساسيات الموقع ومعلوماته، لذلك تقع ضمن سلسلة أفضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية.

 

لماذا شركة خبراء أفضل شركات التسويق الالكتروني بالسعودية ؟

 

نجد أن شركة خبراء التسويق الإلكتروني تعمل طبقًا لمعايير الجودة العالمية، وتوظف أحدث النظريات والأساليب التسويقية العالمية في حملاتها ورسائلها التي ينبغي أن تختار بدقة أي الوسائل والقنوات الرقمية الأنسب.

 

ويتم ذلك بالتزامن مع إجرائها دراسات حصرية ودقيقة على طبيعة المنتج أو الخدمة أو المؤسسة التي تروج لها قبل البدء في تصميم الحملات أو الرسائل الترويجية، هذا لأننا ليس الأفضل في بالسعودية و الكويت و الامارات  بل تجدون أننا افضل شركة تسويق إلكتروني في الشرق الأوسط لأننا خبرة اكثر من 15 عام.

 

ويتم عمل دراسات استقصائية دقيقة حول طبيعة الجمهور المستهدف وسماته التفضيلية وإقباله على الوسائل الرقمية المختلفة وأكثر العوامل التي تدفعه للتجاوب والتفاعل مع أي منتج أو خدمة، بالإضافة إلى دراسة طبيعة المنتج أو الخدمة المعلن عنها ومدى اهتمام الجمهور بها أو حاجته إليها وغيرها من العوامل التي تؤثر وبقوة على فعالية الرسالة الترويجية وتفاعل الجمهور واستجابته لها.

 

كل هذا يجعل شركة خبراء التسويق الإلكتروني أفضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية، وليس في السعودية فقط بل افضل شركة تسويق إلكتروني في كل الدول التي تتواجد بها.

 

وفي النهاية

أهمية عملية التسويق الإلكتروني واستخدامها في تسويق المنتجات وعمل دعايا واعلانات، والإجابة على سؤال ما هي خدمات التسويق الرقمي، وأنه من المهم معرفة كيفية اختيار أفضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية، و افضل شركة تسويق رقمي في مصر، ليس فقط في السعودية بل في أي دولة نتواجد بها.

 

كما ذكرنا أن شركة خبراء التسويق الإلكتروني هي أفضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية وفي كل الدول التي توجد بها نظرًا لامتلاكها الخبرة الكبيرة في هذا المجال والذي يجعلها محل ثقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *