طريقة إضافة نشاطك التجاري علي جوجل بيزنس

خبراء التسويق الالكتروني

إضافة نشاطك التجاري على خرائط جوجل يزيد من نسبة ظهورك في محركات البحث وبالتالي زيادة تواصل العملاء الجدد معك من خلال خبراء التسويق الالكتروني  ضع معلومات شركتك على جميع محركات البحث والفهارس وخرائط جوجل وسهل طريق الوصول إلى عملك على جميع المنصات الإلكترونية.

إذا كنت تمتلك متجرًا وتتساءل عن أهمية استخدام جوجل بيزنس Google My Business لنشاطك التجاريّ، وكيف يمكنك إنشاء حساب عليه واستعماله بطريقة مثاليّة، لتعزيز تواجدك الإلكتروني حتى يصل إليك العملاء بسهولة، فتابع القراءة لأنني سأجيبك بالتفصيل عن كل هذا وأكثر.

لكن دعنا نتفق منذ البداية أن استعانتك بأداة جوجل بيزنس، أو كما تُسمى حاليًا جوجل بيزنس بروفايل Google Business Profile الملف التجاري للأعمال، سيزّودك بإمكاناتٍ لا تستطيع تعويضها بأدواتٍ أخرى؛ فجوجل هو محرك البحث الأول على مستوى العالم، وظهور متجرك عليه يعني اكتساب قدرة كبيرة في الوصول إلى عملاء محتملين، واستقطابهم لتجربة منتجاتك.

 

ما هو جوجل بيزنس Google My Business؟

 

جوجل بيزنس هو أداة مجانية يوفرها جوجل حتى تستطيع التحكم في ملفك التجاري عليه بحريّة تامة، كإضافة ما تريد من الصور والفيديوهات لمتجرك الإلكتروني، والرد على الأسئلة والتفاعل مع التقييمات التي تحصل عليها من زوّارك، ورفع مواعيد العمل وبيانات الوصول، والكثير من المميزات الأخرى التي ستتعرف عليها في الأسطر القادمة.

 

الفكرة هنا أنه يمكنك إنشاء ملف تجاري على جوجل بكل سهولة، عن طريق إضافة اسم متجرك وموقعه ومجال الخدمات التي تقدمها، وفور مراجعة فريق جوجل لملفك التجاري والتأكد من عدم تكراره، سيظهر في محركات البحث المحلية وعلى خرائط جوجل أيضًا، ليتمكّن العملاء من الوصول إليك وكتابة أسئلتهم وآرائهم عمّا تقدمه. ويظهر الملف التجاري على جوجل كما هو موضَح في الصورة التالية:

وسيكون متاحًا عندئذٍ لكل مستخدمي جوجل الاطلاع على هذه البيانات، وطرح أسئلتهم ومساعدة بعضهم بعضًا في الإجابة عليها، وسيشاركون الآخرين تعليقاتهم حول جودة خدماتك وتجربتهم لها. وتظهر في الصورة أيضًا سهولة اطلاعهم على العنوان الجغرافي وساعات العمل ورقم الهاتف المحمول.

 

الملف التجاري ليس هو حساب جوجل بيزنس

 

غرضي من توضيح جميع المعلومات السابقة هو الإشارة إلى أن الملف التجاري لمتجرك ليس هو حسابك على جوجل بيزنس Google My Business، إذ إنك لن تستطيع التحكم في المعلومات المعروضة والصور والتعليقات إلا باستخدام جوجل بيزنس، لأن هناك الكثير من المعلومات المُضافة من قِبل المستخدمين وجوجل نفسه، قد لا تتوافق هذه المعلومات بالضرورة مع متجرك.

وملخص القول هنا، إنه بالإمكان رؤية ملف تجاري لمتجرك دون امتلاك حساب جوجل بيزنس، لكن تظل الطريقة الوحيدة للتحكم في ملفك وإضافة ما تريده من بيانات هي بإنشاء حساب على جوجل  بيزنس، ما يعني أن  بيزنس هو طريقك للسيطرة الفعّالة على بياناتك التي يجمعها جوجل ويُظهرها للعملاء عن متجرك.

طريقة إضافة نشاطك التجاري علي جوجل بيزنس

 

أولًا: الوصول إلى ملف متجرك
ثانيًا: ملء بيانات موقعك الجغرافي على جوجل بيزنس
ثالثًا: إضافة معلومات التواصل على جوجل بيزنس
رابعًا: إثبات ملكية حساب جوجل  بيزنس
خامسًا: تخصيص ملف جوجل  بيزنس كيفما تشاء.

 

ما هي عوامل ظهور ملفك التجاري؟

 

يُحدد جوجل ترتيب ملف نشاطك التجاري عن طريق ثلاثة أمور رئيسية:

1. الصلة: ينبغي لنشاطك أن يكون واضح المعالم والخدمات، ما يعني كتابة وصف دقيق بما تقدمه والاستفادة من مزايا جوجل بيزنس الأخرى، حتى يجد العميل متجرك في المراتب الأولى حين يبحث عن خدمات مرتبطة بمتجرك، مستعينًا بالكلمات المفتاحية التي يستخدمها.

2. المسافة: تحدد المسافة الفعلية بين متجرك والعميل ترتيب ملفك الشخصيّ، فكلما اقترب العميل من مكان متجرك الواقعيّ، سَهُل عليه اكتشاف الملف التجاري ورؤيته. لذلك تأكد من كتابتك لبيانات الموقع الجغرافي بكل دقة.

3. التأثير: كلما حسّنت جودة خدماتك، زادت التعليقات الإيجابية بالتبعية. وهذا سيزيد من فرص الظهور، إذ سيرغب العملاء المحتملون في الاطلاع على تقييمات الزوار السابقين. تؤثر أيضًا جودة الصور وعدد التقييمات، والمحتوى الذي تشاركه مع الجمهور في جوجل  بيزنس على ترتيب ملفك التجاري.

إذا كنت واعيًا بهذه العوامل الثلاث، فستنطلق الآن لتجهيز حساب جوجل  بيزنس باحترافية، إذ يمكن للملف التجاري المُعد بعناية أن يحقق لك فوائدًا كبيرة، وهذا ما ينقلني للسؤال التالي: لماذا من المهم أن تمتلك حسابًا على جوجل  بيزنس Google My Business؟

 

فوائد إنشاء حساب على جوجل بيزنس للأنشطة التجارية:

1. يساعدك جوجل  بيزنس على الوصول لجمهورك مجانًا
2. يؤهلك  بيزنس لتحديث معلوماتك
3. يبقيك جوجل  بيزنس على تواصل فعّال
4. يزودك جوجل بيزنس برؤى مهمة.

 

أفضل 5 نصائح للاستفادة من حساب جوجل بيزنس

 

1. أكمل بيانات متجرك بكل دقة
2. حمّل مرئيات عالية الجودة
3. تفاعل مع التقييمات وشجّع العملاء على تقييمك
4. انتبه إلى الأسئلة التي يكتبها العملاء المهتمون
5. ضع كتالوجًا لمنتجاتك

الخلاصة:

اهتم أيضًا بجوانب تهيئة محركات البحث SEO الأخرى، لأن اهتمامك بحساب جوجل بيزنس قد يؤهلك بالفعل إلى ترتيب مميز على جوجل، إلا أنه ليس العامل الوحيد، فيجب أن يكون موقعك الإلكتروني الخاص بمتجرك مميزًا، وقادرًا أيضًا على المنافسة من جوانب السيو الداخلي كاختيار الكلمات المفتاحية الرئيسية المتوافقة مع خدماتك وتنسيق النص بمثالية، ومن جانب السيو الخارجي أيضًا كبناء وصلات مع مواقع أخرى Backlinks بصورة آمنة.

في النهاية، حساب جوجل  بيزنس سَيُمَكّنك من التحكم في ملفك التجاري والبقاء متصلًا ومتفاعلًا مع عملائك، مما يبني ثقة العملاء بك ويزيد من أعدادهم. لا يزال الأمر مربكًا؟ لا عليك إذًا، استعن الآن بخبير مميز من خمسات يساعدك في إنشاء حساب جوجل  بيزنس باحترافية وبسرعة عالية، والأهم السعر التنافسي الذي ستحصل عليه!

يمكنك ايضا قراءة :

أفضل 10 مواقع تحليل ونشر علي مواقع التواصل الاجتماعي

4 خطوات لأرشفة موقعك في جوجل

افضل أدوات لفحص المقالات والمحتوى المكرر

افضل شركة تسويق الكتروني بالسعودية

المصدر: خمساتجوجل 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.