احصائيات السوشيال ميديا 2021 عالميا

احصائيات السوشيال ميديا 2021 عالميا

احصائيات السوشيال ميديا 2021 عالميا

 

شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت اهم شيء في حياتنا اليومية تبدء يوميك بتصفح السوشيال ميديا فيس – انستاجرام – توتير – سناب لذلك من المهم تواجدك علي السوشيال ميديا حتي تستطيع ان تتواصل بشكل دائما مع عملائك علي مدار اليوم

شركة خبراء التسويق الالكتروني خبرة 12 عام في التسويق الالكتروني تساعدك علي  إدارة اعمالك علي مواقع التواصل الاجتماعي ان كنت لسه تفكر داعنا نتحدث أولا عن مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك ان تتعرف اكثر عن الاحصائيات العالمية لمواقع السوشيال ميديا

يقول موقع hootsuite ان يوجد الآن أكثر من 4.5 مليار مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي حول العالم  في عام 2021، وهذا يزيد بأكثر من 400 مليون عما كان عليه هذا الوقت من العام الماضي ، وهو ما يعادل نموًا سنويًا بنسبة 10٪ تقريبًا.

في العام الماضي  قد تجاوزوا ال 4 مليارات. وما زالوا ينمون بشكل مطرد أيضًا ، حيث بدأ 13 مستخدمًا جديدًا في المتوسط في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لأول مرة كل ثانية.

تباطأ نمو المستخدمين بشكل طفيف مقارنة بأرقام النمو السنوية التي أبلغنا عنها في أبريل ويوليو ، لكنه لا يزال أعلى من معدل النمو الذي أبلغنا عنه في تقريرنا الأخير قبل COVID في يناير 2020.

لقد كنا نتوقع نموًا “أقل سرعة” لبعض الوقت الآن ، وقد استغرق الأمر في الواقع ربعين أطول مما توقعنا لعودة معدلات النمو إلى وتيرتها قبل COVID.

ومع ذلك ، حتى في ظل وتيرة النمو “الأبطأ” ، تشير الاتجاهات الحالية إلى أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي سيستمرون في تجاوز ما يعادل 60٪ من إجمالي سكان العالم في وقت ما في النصف الأول من عام 2022.

احصائيات سوشيال ميديا 2021

يتجاوز الوصول المحتمل للإعلانات عبر منصات فيس بوك  الآن الي  3 مليارات تشير أحدث الأرقام التي تم الإبلاغ عنها من  Facebook إلى أن مجموعة منصات الشركة تتيح الآن للمعلنين الوصول إلى جمهور محتمل مشترك يزيد عن 3 مليارات مستخدم متميز.

قد لا يبدو هذا مثل “News” ، لأن تقارير أرباح المستثمرين لشركة Facebook Inc. تشير إلى أن رقم الأفراد النشطين شهريًا للأسرة (FMAP) للشركة تجاوز 3 مليارات في الربع الثاني من عام 2020.

ومع ذلك ، فإن رقم FMAP هذا يشمل أيضًا أكثر من ملياري مستخدم لـ WhatsApp ، ولا يقدم WhatsApp حاليًا مواضع إعلانية.

علاوة على ذلك ، يشير تحليلنا إلى أن إجمالي الوصول المحتمل للإعلان على Facebook يعادل فقط حوالي 78٪ من المستخدمين النشطين شهريًا للمنصة (لاحظ أن هذا خاص بمنصة Facebook ، وليس مجموعة الأنظمة الأساسية للشركة).

بناءً على ما سبق ، هذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها أدوات Facebook عن وجود جمهور إعلاني مشترك يزيد عن 3 مليارات.

تشير هذه الأرقام إلى أنه يمكن للمسوقين الآن الوصول إلى أكثر من 60٪ من جميع البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 عامًا وما فوق خارج الصين باستخدام الإعلانات على مجموعة منصات Facebook.

تشير الشركة إلى أنه – على الرغم من الجهود التي تبذلها لإلغاء تكرار الوصول عبر الأنظمة الأساسية – فقد لا يزال هناك بعض “العد المزدوج” غير المكتشف للجماهير عبر منصات مختلفة ، في حين أن الحسابات “المزيفة” قد تمثل أيضًا نسبة صغيرة من إجمالي الأرقام .

ومع ذلك ، استنادًا إلى الأرقام الخاصة بتكرار الجمهور المحتمل والحسابات المزيفة التي استشهدت بها الشركة في الوثائق مثل إعلانات أرباح المستثمرين ، يجب أن يصل الإعلان على مجموعة منصات Facebook Inc. إلى ما يقرب من نصف سكان العالم الذين تتراوح أعمارهم بين 13 عامًا و أعلاه خارج الصين.

فيما يتعلق بالسياق ، تشير أحدث البيانات المنشورة في أدوات إعلان الخدمة الذاتية الخاصة بالشركة إلى ما يلي:

  • يوفر Facebook إجمالي وصول إعلاني محتمل يصل إلى 2.28 مليار
  • يوفر Instagram إجمالي وصول إعلاني محتمل يصل إلى 1.39 مليار
  • يوفر Facebook Messenger إجمالي وصول إعلاني محتمل يصل إلى 1.09 مليار

توضح هذه الأرقام أن هناك الكثير من التداخل الذي يمكن تحديده في جماهير كل نظام أساسي ، وهو منفصل عن العد المزدوج غير المكتشف الموصوف أعلاه، ومع ذلك ، تشير بيانات الشركة إلى أن أكثر من 600 مليون مستخدم نشط على Instagram لا يستخدمون Facebook ، مما يسلط الضوء على قيمة نهج محفظة Facebook Inc.

تروي أحدث بيانات GWI قصة مختلفة قليلاً ، مع درجة أكبر من التداخل عبر الأنظمة الأساسية، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن بيانات GWI تركز على مستخدمي الإنترنت الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا في مجموعة مختارة من الاقتصادات الأكبر في العالم.

وبالنظر الي الإحصائية التالية نجد ان فيس بوك مازال المسيطر بعد كل ما طرء من تحديثات علي تيك توك

Digital 2021 Report October Update Worlds Most Used Social Platforms

هذا ليس كل شي فامع التطور الرقمي و جود كوفيد 19 اصبح السوشيال ميديا من اهم ما يمكن في حياتنا اليومية وفي المشاريع الجديدة وتطور الحقيقي بشكل يوميا فاتجاة الكثير من الشركات الي سوشيال ميديا بعد اغلاق شركتهم بسبب كوفيد19 الي مواقع التواصل الاجتماعي وبعدة اصبح من الملحوظ جيدا ان السوشيال ميديا هي العامل الاساسي في نجاح شركات التجارة الكترونية وتجارة التجزئة خصوصا بعد وجود امازون في الشرق الاوسط، يتطلع الناس بشكل متزايد إلى ما وراء الحدود الوطنية للعثور على المنتج المثالي ، خاصة عندما تعني الأسواق المحلية الصغيرة أن الخيارات المحلية محدودة.

Digital 2021 Report October Update Social Media Platforms User Overlaps

تعمل أمازون بالفعل على تسهيل التسوق للعملاء في “متاجر” بلدانها الأخرى ، كما أنها تقدم أيضًا توصيلًا عالميًا تنافسيًا بشكل متزايد.

وفي الوقت نفسه ، يعمل لاعبو منصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify و Magento على تسهيل مشاركة تجار التجزئة المستقلين وخدمة المتسوقين في الخارج، ومع ذلك ، فإن تأثير المحتوى متعدد الثقافات من المرجح أن يلعب الدور الأكبر في تسريع اهتمام المتسوقين بالتجارة عبر الحدود في عام 2022.

على الرغم من ذلك ، تواجه التجارة عبر الحدود تحدياتها ، من القضايا الأساسية مثل حواجز اللغة والمراجع الثقافية ، إلى القضايا اللوجستية مثل سرعة التسليم وتكلفة العائدات.

كما ايضا أصبحت منصات التسوق عبر الإنترنت في الغرب أساتذة في كفاءة الدفع ، لكن ظهور تنسيقات التسوق المباشر في آسيا يوضح أن هناك طرقًا أخرى ناجحة للتجارة الإلكترونية.

مع زيادة المنافسة في عالم التسوق عبر الإنترنت ، يمكننا أن نتوقع أن نرى لاعبي التجارة الإلكترونية يجربون تنسيقات جديدة تركز على مجالات مثل التفاعل الاجتماعي ، وترفيه المتسوقين ، وحتى الخدمات المعززة مثل التعليم (مثل المحتوى الإرشادي).

هذا كل شيء لتحليل هذا الربع ، لكنني سأعود في يناير بتقريرنا الرقمي الرائد 2022.

 

وفي النهاية شكرا جزيلا للشركاء الذين يتخذون تقاريرنا الرقمية العالمية مصدر المعلومات :  GWIStatistaSemrushSkaiSimilarWebLocowise, and App Annie. And hootsuite

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *