افضل أدوات لفحص المقالات والمحتوى المكرر

افضل أدوات لفحص المقالات والمحتوى المكرر

افضل أدوات لفحص المقالات والمحتوى المكرر

 

الكشف عن المحتوى المنقول على الإنترنت أصبح سهلاً جداً لدرجة أن الكشف عن السرقة الفكرية أصبح بمثابة اللعبة يمكن بكل سهولة نسخ محتوي او إعادة كتابة المحتوي مما يؤدي الي عقابك من Google  مشكلة المحتوي المتكرر او Double content  مشكلة نوجها دائما خصوصا مع سرقة المقالات ولان اليوم اصبح يوجد الكثير من كتاب المحتوي فاصبح من سهل سرقة المقالات بسهولة

ليس بمزحة أن وكالات الأنباء اكتشفت أنها قلدت محتوى موجود أساساً. لقد وقع صحفيان بارزان في عثرة مهنية: أولهما جونا لهرير الذي تم التحقق من أعماله في ذا مويوركر بتهمة نسخ مقالة كان قد سبق أن نشرها في مؤسسة إعلامية مغايرة وهذا ما يسمى (بالسرقة الأدبية الذاتية). الصحفي الثاني هو فريد زكريا الذي أوقفوه التايم، سي أن أن وواشنطن بوست عن العمل بسبب “مقتطفات غير منسوبة” (لصاحبها الأصلي.

بعض وكالات الأنباء تستعمل برامج عالية التكلفة من أجل الكشف عن السرقات الأدبية، لكن إن كنت تعمل لدى إحدى المؤسسات الصغيرة أو تدير مدونة، هذه النسخ الثلاث المجانية ستساعدك على معرفة إن كان ما تقرأه هو ذات موهبة حقيقية أم أنه كتاب محتوي مكرر ومنسوخ من وموقع اخر .

سبب آخر للاطلاع على هذه النسخ هو اكتشاف مدى صدقية كتابتك، بالإضافة إلى ذلك هي تعرفك على الأفكار المبتذلة أو الكليشيهات وذلك يساعدك للابتعاد عنها.

 

10مواقع  لفحص المقالات والمحتوى المكرر

 

1-موقع plagiarisma

 

مدقق المحتوى وهو من أهم مختاراتنا للمساندة اللغوية وتعددية الجوانب المتاحة. يمكنكم الاشتراك مجاناً من خلال الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بكم ووضع النص المطلوب، أو الرابط أو الملف الذي رُفِع في المكان المخصص له، وتجدر الإشارة هنا أنه هناك 190 لغة متاحة لعملية التحقق. كذلك يمكنplagiarisma التحقق من غوغل سكولر (Google Scholar)التي تحتوي على المقالات، براءات الاختراع، الآراء القانونية، النشرات أو كُتب غوغل.

2- موقع check-plagiarism

لاستخدام مدقق الانتحال هذا ، يرجى نسخ المحتوى الخاص بك ولصقه في المربع أدناه ، ثم النقر فوق الزر الأزرق الكبير الذي يقول “تحقق من الانتحال!” ثم استرخ وشاهد أثناء فحص مقالتك بحثًا عن المحتوى المكرر.

 

3- موقع duplichecker

 يسمح لك هذا الموقع بالتحقق من نسختك من خلال وضعها على الموقع أو رفع ملف (.txt file) ومقارنته من خلال إستخدام الجمل مع Google، ياهو وبحث MSN أو شبكة مايكروسوفت. يعمل بشكل جيد وسريع وقد استطاع إقتفاء أثر مقالة شركاء موقعنا بالإضافة إلى عدد من النصوص التي تعد غير شرعية للنسخ. لكن نتائجها كانت أقل فعالية في مطابقة المقالات مع الكلمات، في صفحة النتائج ولكن ذلك ليس في الجمل المحددة. بما أن آلية العمل تستند على تقسيم المقال المراد إلى جمل، بالتالي إن الطريقة الأسرع هي باستعمال أحد محركات الويب بنفسك. الخدمة متاحة باللغة الإنجليزية فقط.

4- موقع copyscap

 إن النسخة المجانية التي تتيح التحقق من المحتوى تعمل من خلال البحث عن الصفحات المتماثلة المكررة، لذا لن تساعدك كثيراً قبل النشر. إلا أنها تشكل عوناً كبيراً لك إن كان النص منشور أساساً. إن النسخة المتقدمة تتضمن النسخ المكررة البحث والتنبيهات في حالة النسخ.

 

5- موقع check-plagiarism

حقا من افضل الادوات حيث انه أداة مجانية لفحص المقالات والمحتوى المكرر للمقالات والبحوث  والأوراق الأكاديمية بنسبة مئوية حيث بعد نسخ المحتوي المراد الكشف عليه يستطيع الموقع الكشف عن تكرار المحتوي بنسبة مئوية او عدم التكرر حقيقي من  أفضل ادوات فحص المقالات المكرر.

6- موقع smallseotools

مدقق الانتحال من قبل SmallSeoTools ، أداة مجانية على الإنترنت 100٪ تتحقق من تكرر المحتوي يعمل هذا أيضًا بشكل رائع مع مواقع الويب الكبيرة التي تقبل عشرات المقالات كما انه هذه الأداة الممتازة عبر الإنترنت سهلة الاستخدام للغاية وموثوقة وتوفر نتائج دقيقة بشكل مذهل. من المفيد التحقق من الانتحال بصرف النظر عما إذا كان المحتوى الخاص بك هو عمل أكاديمي ، أو مشاركة مدونة ، أو كتاب إلكتروني ، أو مقالة إخبارية ، أو ورقة بحثية ، أو محتوى صفحة مقصودة ، أو محتوى صفحة موقع ويب ، أو محتوى وسائط اجتماعية ، أو رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك.

 

7- موقع plagiarismdetector

أفضل مدقق للانتحال المجاني أداة فحص تكرر المحتوي لا يفرض عليك أي شيء مما يعني أنه يمكنك إجراء العديد من عمليات البحث كما تريد. كل ما عليك فعله هو فقط نسخ ولصق المحتوى الخاص بك وسوف تفجأ من البحث ونسبة التكرر للمحتوي .

 

8- موقع copywritely

موقع CopyWritely  موقع لكشف المحتوي المتكرر او الانتحال باستخدام خوارزميات البحث العميق التي تبحث عن أجزاء مطابقة على مليارات من مواقع الويب.

9- موقع searchenginereports

تقوم هذه الأداة بإجراء فحص عميق للمحتوي المكرر من خلال تقييم كل كلمة في محتوى مكون من 1500 كلمة ومقارنتها بمليارات صفحات الويب على الإنترنت. لذلك ، لا توجد طريقة يمكن لعبارة أو فقرة مسروقة من خلالها تفادي هذا أفضل مدقق سرقة أدبية مجاني.

لا يقوم مدقق الانتحال عبر الإنترنت بأي خدعة سحرية ويعرض نتائج دقيقة بنسب مئوية من النص المسروق والفريد. كما أنه لا يحاول أبدًا خادعك من خلال تحديد التكرار غير المنطقي من المحتوى الفريد.

كما انه مضمون الخصوصية. ومن ثم ، يمكنك استخدام كاشف السرقة الأدبية الخاص بنا دون أي مخاوف تتعلق بالخصوصية لأنه مهما كان نوع النص الذي تدخله ، فإننا نقوم بإزالته من قاعدة البيانات الخاصة بنا بمجرد الانتهاء من فحص الانتحال.

 

10- موقع plagiarismchecker

نقدم لك الحل للتحقق من الانتحال في المحتوى المكرر بمساعدة مدقق الانتحال المجاني. استخدم واحصل على دليل كامل لإزالة شكوكك. لقد قمنا ببناء تطبيق الويب هذا باستخدام تقنية متقدمة ومراعاة احتياجات مستخدمينا لمنحهم النتيجة الأكثر دقة بالنسبة المئوية.

 

 وفي النهاية

يوجد الكثير من المواقع للكشف لفحص المقالات والمحتوى المكرر وهذا ما يدعاك تفكر كثير قبل نسخ اي محتوي و العمل علي كتابة المحتوي بشكل كامل من بداية الي النهاية

لو عندك موقع مجرب تحب اضافته الي القائمة السابقة لا تردد من مرسلتنا

يمكنك ايضا قراءة :

أفضل 10 مواقع تحليل ونشر علي مواقع التواصل الاجتماعي

4 خطوات لأرشفة موقعك في جوجل

افضل أدوات لفحص المقالات والمحتوى المكرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.