افضل شركة تسويق الكتروني بالسعودية

افضل شركة تسويق الكتروني بالسعودية

ما هو التسويق الكتروني  او التسويق رقمي “Digital Marketing” ؟

 

تعريف التسويق ل فيليب كوتلر

 

عرف فيليب كوتلر التسويق هو تلك الوظيفة التي تسعي لتحديد أهداف المستهلكين المستقبلية وإيجاد الطرق المثلي لإشباع تلك الحاجات والرغبات بطريقة تنافسية ومربحة وتعمل الإدارة التسويقية  الناجحة علي بذل الجهود المناسبة لتحقيق تبادل منتجاتها مع الأسواق المرتقبة.

 

ما هو التسويق الالكتروني او التسويق الرقمي “Digital Marketing”  ؟

التسويق الرقمي او التسويق الالكتروني هو عملية تسويق لخدماتك ومنتجاتك علي شبكة الانترنت بهدف الحصول علي اكبر عدد من الزوار او زيادة مبيعات من جميع انحاء العالم مع الحفاظ علي العملاء الحاليين يؤدي التسويق الالكتروني الي زيادة الدخل من الإعلانات ومن وسائل اخري مثل محركات البحث او التسويق بالايميل او الإعلانات المدفوعة و غيره من أنواع التسويق.

كما انه يشير التسويق الرقمي او التسويق الالكتروني ، المعروف أيضًا باسم التسويق عبر الإنترنت ، إلى جميع جهود التسويق التي تحدث على الإنترنت. تستفيد الشركات من القنوات الرقمية مثل محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي  والبريد الإلكتروني ومواقع الويب الأخرى للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين. وهذا يشمل أيضًا الاتصال من خلال الرسائل النصية أو رسائل الوسائط المتعددة.

 

كيف تحدد ان عملك يحتاج الي تسويق رقمي او تسويق الكتروني ؟

 

في هذه المرحلة ، يعد التسويق الرقمي Digital Marketing أمرًا حيويًا لعملك والوعي بالعلامة التجارية. يبدو أن كل علامة تجارية أخرى لديها موقع على شبكة الإنترنت. وإذا لم يفعلوا ذلك ، فلديهم على الأقل وجود على وسائل التواصل الاجتماعي أو استراتيجية إعلانية رقمية. يعد المحتوى الرقمي والتسويق أمرًا شائعًا لدرجة أن المستهلكين يتوقعونه الآن ويعتمدون عليه كوسيلة للتعرف على العلامات التجارية. نظرًا لأن التسويق الرقمي يحتوي على العديد من الخيارات والاستراتيجيات المرتبطة به ، يمكنك أن تكون مبدعًا وتجربة مجموعة متنوعة من أساليب التسويق بميزانية محدودة.

 

يتم تعريف التسويق الرقمي Digital Marketing من خلال استخدام العديد من الأساليب والقنوات الرقمية للتواصل مع العملاء حيث يقضون معظم وقتهم: عبر الإنترنت. يمتلك أفضل المسوقين الرقميين صورة واضحة عن كيفية دعم كل حملة تسويق رقمية لأهدافهم الشاملة. واعتمادًا على أهداف استراتيجيتهم التسويقية ، يمكن للمسوقين دعم حملة أكبر من خلال القنوات المجانية والمدفوعة المتاحة لهم.

 

يمكن لمسوق المحتوى ، على سبيل المثال ، إنشاء سلسلة من منشورات المدونة التي تولد عملاء متوقعين من كتاب إلكتروني جديد تم إنشاؤه مؤخرًا. قد يساعد مسوق السوشيال ميديا للشركة بعد ذلك في الترويج لمشاركات المدونة هذه من خلال المنشورات المدفوعة و  الاورجنيك على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالعمل. ربما يقوم مسوق البريد الإلكتروني بإنشاء حملة بريد إلكتروني لإرسال مزيد من المعلومات إلى أولئك الذين يقومون بتنزيل الكتاب الإلكتروني عن الشركة. سنتحدث أكثر عن هؤلاء المسوقين الرقميين المحددين في دقيقة واحدة.

 

لماذا التسويق الرقمي “Digital Marketing”مهم؟

 

يساعدك التسويق الرقمي “Digital Marketing” في الوصول إلى جمهور أكبر مما يمكنك من خلال الأساليب التقليدية ، ويستهدف العملاء المحتملين الذين من المرجح أن يشتروا منتجك أو خدمتك. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يكون أكثر فعالية من حيث التكلفة من الإعلانات المدفوعة ويمكّنك من قياس النجاح على أساس يومي والمحور كما تراه مناسبًا.

 

هناك بعض الفوائد الرئيسية للتسويق الرقمي:

 

1- يمكنك تركيز جهودك على الآفاق الأكثر احتمالا لشراء منتجك أو خدمتك.

2- إنها أكثر فعالية من حيث التكلفة من طرق التسويق الصادرة.

3- التسويق الرقمي يسوي ساحة اللعب في مجال عملك ويسمح لك بالتنافس مع العلامات التجارية الكبرى.

4- التسويق الرقمي قابل للقياس بسهولة .

5- من الأسهل تكييف وتغيير استراتيجية التسويق الرقمي.

6- يمكن للتسويق الرقمي تحسين معدل التحويل CTR  وجودة العملاء المتوقعين.

7- يمكنك  جذب الجماهير في كل مرحلة من مراحل  التسويق الرقمي.

 

ماهي خدمات التسويق الالكتروني او التسويق الرقمي  “Digital Marketing”؟

 

أنواع التسويق الرقمي

 

1-تحسين محركات البحث SEO

2-التسويق بالمحتوي “Content Marketing”

3-التسويق عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي “Social Media Marketing”

4-الإعلانات المدفوعة “PPC”

5-الافليت ماركتنج “Affiliate Marketing”

6- التسويق بالايميل ماركتنج” Email Marketing”

7-العلاقات مع العملاء”PR”

8- Inbound Marketing: يشير التسويق الداخلي إلى منهجية تسويق حيث يمكنك جذب العملاء وإشراكهم وإسعادهم في كل مرحلة من مراحل رحلة المشتري. يمكنك استخدام كل تكتيك تسويق رقمي مذكور أعلاه ، من خلال استراتيجية التسويق الداخلي ، لإنشاء تجربة عميل تعمل مع العميل ، وليس ضده . فيما يلي بعض الأمثلة الكلاسيكية للتسويق الداخلي مقابل التسويق التقليدي:

  • المدونات مقابل الإعلانات المنبثقة POP-Pu
  • تسويق الفيديو مقابل الإعلانات التجارية
  • قوائم جهات اتصال البريد الإلكتروني

9- Sponsored Content: باستخدام الإعلانات المدفوعة  ، تدفع كعلامة تجارية لشركة أو كيان آخر لإنشاء وترويج محتوى يناقش علامتك التجارية أو خدمتك بطريقة ما. أحد الأنواع الشائعة للمحتوى المدعوم هو التسويق المؤثر. مع هذا النوع من المحتوى المدعوم ، ترعى العلامة التجارية مؤثرًا في صناعتها لنشر المنشورات أو مقاطع الفيديو المتعلقة بالشركة على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن يكون نوع آخر من المحتوى المدفوع عبارة عن منشور مدونة أو مقال مكتوب لإبراز موضوع أو خدمة أو علامة تجارية.

10-Search Engine Marketing (SEM) : عندما يبحث عميل محتمل عن منتج أو نشاط تجاري مرتبط بمنتجك ، فهذه فرصة رائعة للترويج. يُعد الإعلان المدفوع وتحسين محركات البحث (SEO) استراتيجيتين رائعتين للترويج لعملك للاستفادة من هؤلاء العملاء المتوقعين في المستقبل. يعد التسويق عبر محركات البحث طريقة أخرى لزيادة حركة المرور على موقع الويب عن طريق وضع إعلانات مدفوعة الأجر على محركات البحث. أشهر خدمتين عبر التسويق عبر محرك البحث هما Bing Ads و Google Ads . تتلاءم هذه الإعلانات المدفوعة بسلاسة مع الجزء العلوي من صفحات نتائج محرك البحث ، مما يمنح رؤية فورية. هذا أيضًا مثال للإعلان المحلي الفعال .

11-Instant Messaging Marketing : يُعد تسويق منتجاتك من خلال منصات المراسلة طريقة سريعة للوصول إلى العملاء المحتملين ، حتى بالنسبة لأولئك الذين لم يقدموا رقم هاتفهم الخلوي. إنها طريقة بسيطة لإعلام جمهورك بمبيعات الفلاش أو المنتجات الجديدة أو تحديثات طلباتهم. إذا كان لدى عملائك أسئلة أو يحتاجون إلى مزيد من المعلومات ، فهذه أيضًا طريقة ملائمة لهم للاتصال بخدمة العملاء. يمكنك اختيار إرسال الرسائل مباشرة إلى الهاتف المحمول عن طريق الرسائل النصية أو الرسائل على منصات مثل Facebook Messenger أو WhatsApp.

 

ما هي أفضل شركات التسويق إلكتروني في السعودية؟

 

ومن أفضل شركة تسويق الإلكتروني في السعودية ما يلي:

 

1- شركة سمارت تاتش

أحد أفضل شركات التسويق الإلكتروني بالسعودية مقرها في الرياض تقدم خدمات برمجة وتصميم المواقع والتطبيقات والمتاجر الإلكترونية المختلفة، وتقدم الخدمات مع تصميم العروض التفاعلية الخاصة بالدعاية والترويج، كذلك تقدم خدمات تصميم الفيديوهات الوثائقية وغيرها.

 

2- شركة التقنيات المتطورة

تتميز شركة التقنيات المتطورة للتسويق الإلكتروني بالسعودية بالدقة العالية والاحترافية والالتزام بكل قواعد وبنود الاتفاقيات التي تعقد مع العملاء، كما تحرص على التطوير المستمر بما يتناسب متطلبات سوق العمل في هذا المجال.

 

3- شركة خبراء التسويق الالكتروني

تعد شركة خبراء التسويق الالكتروني على رأس قائمة أفضل شركات التسويق الإلكتروني في السعودية و الشرق الأوسط الشركة تمتلك خبرة اكثر من 15 عام وذلك بفضل اعتمادها على الكفاءة والمهنية من خلال الاستعانة بأفضل وأحدث الأدوات العالمية لتحقيق أهداف المشروعات التي تتولى تسويقها، كما تقدم كافة خدمات التسويق الإلكتروني، وتكفل زيادة العملاء والمستهدفين من العملية الدعائية ومن ثم الوصول للانتشار وتحقيق العائد المرجو.

كما تهدف بشكل كبير إلى إرضاء العملاء وكسب ثقتهم مستعينة في سبيل تحقيق هذا الهدف بأكثر التقنيات تطوراً وأحدثها.

ويتمتع فريق العمل شركة خبراء التسويق الالكتروني بالكفاءة العالية والخبرة والتخصص وقد تم اختيارهم بعناية فائقة، طبقاً للمعايير المهنية والكفاءة.

 

4- شركة ويب السعودية لخدمات تصميم المواقع والتسويق الالكتروني

أحد الشركات المتخصصة في التسويق الإلكتروني وتقدم خدمات انتشار وإشهار المواقع من خلال محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتوتير وغيرهم، ولها تاريخ في تصميم المواقع والنجاح في إشهارها وتحقيق أوسع انتشار ممكن لها.

وتساعد شركة ويب عملائها من أصحاب المشاريع الإلكترونية البرمجية وأصحاب المواقع على الوصول لأكبر قطاع ممكن من المستهدفين، من خلال وضع استراتيجيات قوية في عمليات تسويق المحتوى على الإنترنت وتحسين أساسيات الموقع ومعلوماته.

كما توفر للمواقع حماية جيدة من تحديثات جوجل التي لا تتوقف، وتتمتع شركة ويب للتسويق الإلكتروني بالانتشار وكثرة العملاء في جدة وخارجها وفي مختلف المجالات.

 

5- رشح لنا افضل شركة تسويق الالكتروني او خبير تسويق الكتروني

اكتب في التعليقات افضل شركة تسويق الكتروني في السعودية او في الشرق الأوسط

 

لماذا اثبتت الدراسات ان التسويق الالكتروني افضل من التسويق التقليدي؟

 

إذا تم تطبيق التسويق الإلكتروني بشكل فعال عن طريق إتباع استراتيجية مدروسة فإن العائد على الاستثمار ROI منه يفوق بكثير نظيره من التسويق التقليدي

وهذا يرجع للأسباب التالية:-

  1. سهولة الانتشار و الوصول ، فالتعامل مع قاعدة الانترنت الالكترونية تساعد وبشكل فعال على ترويج البضائع والخدمات بسرعة كبيرة مقارنة مع الطريقة التقليدية للتسويق, فلقد كانت عملية التسويق القديمة مكلفة جدا لتصلفي النهاية إلى عدد محدود من الأشخاص , ليصبح التسويق الالكتروني اليوم أقل كلفة بالإضافة إلى إمكانية وصوله إلى العالم بأسره بسرعة و يسر و دون التقيد بحدود جغرافية ووقت زمني محدد .

 

  1. التسويق الالكتروني يفتح المجال أمام الشركات بالوصول إلى الفئة المستهدفة من الزبائن بطرق متعددة وكثيرة يستطيعون عن طريقها عرض قاعدة متنوعة ومتعددة من المنتجات والسلع والخدمات, إضافة إلى ذلك تعتبر عملية التسويق الالكتروني تعتبر من عدة عمليات إدارية و حيوية هامة و مكملة مثل إدارة المعلومات و إدارة علاقات الزبائن وخدمات المستهلك و التي تساهم مجتمعة في سهولة الوصول إلى الزبون واتخاذ القرار المناسب رجوعا إلى قاعدة العملاء المتوفرة .

 

ما هي مميزات التسويق الإلكتروني او التسويق الرقمي ؟

 

  1. على اعتبار أن بيئة الإنترنت الآن أصبحت واسعة الانتشار وكذلك نظراً للتطور التقني وزيادة سرعة التصفح أصبح من السهل الحصول على أي معلومة تخص منتج أو خدمة ما على هذه الشبكة كما أصبح بالإمكان اقتناء تلك السلعة والحصول عليها في زمن وجيز ليتمكن بذلك أي مسوق من الترويج لسلعته وبيعها متخطياً بذلك الحدود الإقليمية لمكان تواجده وليدخل بسلعته حدود العالمية التي تضمن على الأقل رواجاً أكثر لتلك السلعة أو الخدمة. باختصار، جعل التسويق الإلكتروني الحصول على السلعة أو الخدمة ممكناً دون التقيد بالزمان أو المكان.

 

  1. تمتاز آليات وطرق التسويق الإلكتروني بالتكلفة المنخفضة والسهولة في التنفيذ مقارنة بآليات التسويق التقليدي ولن ننسى بالطبع إمكانية تكييف نفقات تصميم المتجر الإلكتروني والدعاية له وإشهاره بصورة مجانية وبمقابل مادي وفق الميزانية المحددة له في حين يبدو من الصعب تطبيق مثل هذه الآليات على النشاط التجاري التقليدي.

 

  1. من خلال استخدام التقنيات البرمجية المصاحبة لبيئة التسويق الإلكتروني ولعمليات الدعاية في هذه البيئة الرقمية يمكن ببساطة تقييم وقياس مدى النجاح في أي حملة إعلانية وتحديد نقاط الضعف والقوة فيها كما يمكن توجيها تحديد التوزيع الجغرافي للشرائح المقصودة بهذه الحملات وغير ذلك من الأهداف والتي تبدو صعبة التحقيق عند استخدام الوسائل التقليدية.

 

 

لماذا خبراء التسويق الالكتروني افضل شركة تسويق الكتروني

 

لان شركة خبراء  التسويق الالكتروني تراعي معايير الجودة العالمية، وتوظف أحدث النظريات والأساليب التسويقية العالمية في حملاتها ورسائلها التي ينبغي أن تختار بدقة أي الوسائل والقنوات الرقمية الأنسب لبثها، بالتزامن مع إجرائها دراسات حصرية ودقيقة على طبيعة المنتج أو الخدمة أو المؤسسة التي تروج لها قبل البدء في تصميم الحملات أو الرسائل الترويجية، هذا لأننا ليس الأفضل فقد بالسعودية و الكويت و الامارات  بل تجدن أفضل شركة تسويق الكتروني في الشرق الأوسط لأننا خبرة اكثر من 15 عام

وكذا إجراء تحليل ودراسة استقصائية دقيقة حول طبيعة الجمهور المستهدف وسماته التفضيلية وإقباله على الوسائل الرقمية المختلفة وأكثر العوامل التي تدفعه للتجاوب والتفاعل مع أي منتج أو خدمة، بالإضافة إلى دراسة طبيعة المنتج أو الخدمة المعلن عنها ومدى اهتمام الجمهور بها أو حاجته إليها وغيرها من العوامل التي تؤثر وبقوة على فعالية الرسالة الترويجية وتفاعل الجمهور واستجابته لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *