ما هي افضل طرق التسويق الإلكتروني في 2023؟

ما هي افضل طرق التسويق الإلكتروني في 2023؟

1- التسويق عبر محركات البحث SEO
2- التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
3- التسويق بالمحتوى
4- التسويق بالبريد الإلكتروني
5- التسويق عبر المؤثرين

 

ما هي افضل طرق التسويق الإلكتروني في 2023؟
ما هي افضل طرق التسويق الإلكتروني في 2023؟

1- التسويق عبر محركات البحث SEO

يعتبر التسويق عبر محركات البحث أحد أهم وأسرع طرق التسويق الالكتروني الناجح، والتي يعتمد عليها كثير من أصحاب الأعمال وأصحاب المتاجر الإلكترونية وكذلك كافة مزودي الخدمات حول العالم، نظرًا لطبيعة وأهمية هذه الطريقة.

ويُقصد بالتسويق عبر محركات البحث الاعتماد بشكل رئيسي على محركات البحث العالمية في مقدمتها محرك البحث الأول عالميًا Google، في الوصول إلى العملاء المستهدفين.

هذا سواء بالظهور في نتائج البحث الأولى لهذه المحركات أو عن طريق الإعلانات المدفوعة للظهور لكافة الباحثين على هذه المحركات العالمية على المنتج أو الخدمة التي تبيعها.

والتسويق عبر محركات البحث له نوعان أساسيان، وهما الـSearch Engine Optimization و الـSearch Engine Marketing، وكلاهما يعتمد على استراتيجية مختلفة في التسويق الإلكتروني.

فالأول يعتمد على تهيئة الموقع أو المدونة أو الموقع  أي موقع بيع عبر الإنترنت للظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث مجانًا من خلال استهداف كلمان بحثية معينة يمكنها تحويل مزيد من العملاء المستهدفين أو المحتملين إلى موقعك أو مدونتك أو متجر الإلكتروني.

أما النوع الثاني وهو الـSearch Engine Marketing فيعتمد على الإعلانات المدفوعة لمحركات البحث من أجل الظهور كذلك في النتائج الأولى لكافة العملاء الذين يبحثون عن خدمات أو منتجات مشابهة لتلك التي يقدمها موقعك أو مدونتك أو متجرك الإلكتروني.

إقراء ايضا : احصائيات السوشيال ميديا 2021 عالميا

2-  التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في الترويج للخدمات والسلع والمنتجات وكذلك الأفكار، أصبح واحد من أهم طرق التسويق الالكتروني الناجح وأكثرها انتشارًا مثل فيس بوك – تونير – انستجرام – لينكدان – تيك توك – سناب و غيرها من مواقع البوك ماركينج

ويرجع هذا لزيادة أعداد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وقضاء ساعات طويلة على تلك المنصات والاعتماد عليها في أنشطة كثيرة منها التسوق والحصول لاحتياجاتهم.

 

3-كتابة محتوى جيد

تسويق عن طريق كتابة محتوي جيد عن منتجاتك و خدماتك يفيد القارئ ويجيب على كثير من أسئلته مما يجعله ممتنا لك وراغبا في التعامل معك , كما سيجعله ذلك يعود لموقعك مرارا وتكرار للاستفادة من المحتوي الجيد وكذلك مشاركة الرابط الى موقعك على شبكات التواصل الاجتماعي Social Networks مثل ( الفيس بوك و تويتر وجوجل بلس ) وايضا نشر المحتوى على Bookmarks التى تؤدى الى ارشفة سريعة لمحتواك كما انها تعطيك روابط Backlinks .كتابة المحتوى هى الخطوة الاولى و يجب ان يليها خطوة اهم وهى نشر هذا المحتوى فى جميع انحاء الانترنت .ويجب ان يكون هذا المحتوى اصلى اى ان لا يكون منسوخ من أماكن أخرى لان هذا سيعرض موقعك الى المعاقبة من قبل محركات البحث مثل جوجل .

4. التسويق بالبريد الإلكتروني

التسويق بالبريد الإلكتروني واحد من أقدم وأهم طرق التسويق الالكتروني المتعارف عليها لدى كثير من العاملين في التسويق بشكل عام.

إذ يُعتمد على التسويق عبر البريد الإلكتروني قي تأدية عديد من المهام المؤؤثرة في جذب مزيد من العملاء وخلق الولاء للعلامة التجارية بشكل كبير.

وجدير بالذكر أن شير إلى أن التسويق بالبريد الإلكتروني كأهم وسائل التسويق الإلكتروني يحتاج إلى وجود قاعدة بيانات تتضمن عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالعملاء المستهدفين سواء الحاليين أو المحتملين للعلامة التجارية.

ويعتبر التسويق بالبريد الإلكتروني من الطرق المُثلى في الترويج والتسويق لخدمة ما أو منتج معين أو أي فكرة واستهداف شريحة معينة من الجمهور وإمكانية الوصول المؤكد لتلك الفئة والتعرف كذلك على رجع الصدى الخاص باستخدام تلك الطريقة.

ويتميز التسويق بالبريد الإلكتروني عن غيره من وسائل التسويق الإلكتروني الأخرى بالتكلفة المنخفضة والاستهداف الصحيح للجمهور أو العملاء وسهولة الاستخدام والتعقب للحملات الترويجية المرسلة باستخدام التسويق بالبريد الإلكتروني، وهو ما يساعد في تعزيز تجارتك الإلكترونية بشكل فعال

5- التسويق عبر المؤثرين

عند الحديث عن أفضل طرق التسويق الالكتروني في 2023 لا يمكن ألا نذكر واحد من أقوى الطرق حاليًا وهو التسويق عبر المؤثرين.

والمؤثرين هنا يُقصد بهم مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوبرز والمدونين الذي نجحوا في جذب قاعدة جماهيرية كبيرة تتابع كل ما ينشرونه على حساباتهم الشخصية على السوشيال ميديا.

وفي الغالب يشارك هؤلاء مع متابعيهم لحظاتهم اليومية وأسلوب حياتهم، أو تجاربهم في أمور معينة، مثل السفر، أو الطبخ، أو زيادة أماكن معينة للفسح، وما إلى ذلك.

والتسويق عبر المؤثرين هو طريقة جديدة في التسويق لعلامة تجارية أو منتج أو خدمة اعتمادًا على توصيات المؤثرين لجمهورهم، أو المراجعات حول المنتج أو الخدمة التي يشاركها هؤلاء المؤثرين مع متابعيهم على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وينظر إلى كثير منهم على أنهم خبراء في تخصصات معينة، مثل الموضة والجمال، والطبخ، أو وضع مساحيق التجميل، وغيرها من التخصصات التي تجذب قاعدة جماهيرية كبيرة ومتخصصة.

وهناك مجموعة غاية في الأهمية تؤكد الاتجاه بقوة إلى التسويق المؤثر كواحد من أقوى طرق التسويق الالكتروني في السنوات القادمة، إليك أبرزها:

مع نهاية عام 2022، يتوقع الخبراء أن يواصل التسويق المؤثر نموه المتسارع ليصل إلى ما يقرب من 16.4 مليار دولار.
أكثر من 75% من المسوقين أكدوا على خطتهم في تخصيص ميزانية للتسويق عبر المؤثرين في عام 2022.
انستجرام Instagram هو المنصة الأكثر استخدمًا في التسويق المؤثر، فما يقرب من 80% من العلامات التجارية تعتمد على المنصة في خطتها للتسويق المؤثر.800 مليون دولار هو حجم ما جمعته المنصات التي تركز على التسويق عبر المؤثرين من التمويل في عام 2021.

 

إذا كنت صاحب شركة تسويق الكتروني مثل شركة خبراء التسويق الالكتروني  نحن شركة تسويق الكتروني اوت سورس Outsourcing هذا يعني اننا نستطيع ان نساعدك في تسويق جميع الشركات التي تمتلكه بسهولة او تسوق لها باسم شركتك ونحن نوفر لك الكثير مثل متابعة الموظفين و متابعة اداء حملات التسويق الالكتروني يمكن أن تتضمن حملتك إعلان مدفوع Paid Advertisement على موقع الفيس بوك او اي منصة اعلانات  حيث يضم هذا الموقع ملايين الملايين من الزوار في العالم مع إمكانية تصنيف كل مجموعة او فرد حسب اهتماماته وبلده. بالاضافة لانك ستجد الزائر المستهدف الذى يبحث عن منتجك ويأتى راغبا لك.
او عن طريق الاعلان علي  Google ADS يمكنك بهذه الأداة الرائعة استهداف العميل الذي يبحث عنك عن طريق ظهور اعلانك في نتائج البحث حسب الكلمات الرئيسية التي تحددها أنت أو العبارات المرتبطة بعملك أو الخدمة التي تقدمها بموقعك. تحسين محركات البحث أو Search Engine Optimization والتى تختصر بــ (SEO) تعنى فى الأصل تهـيئة وهيكلة موقعك الاليكترونى ليتناسب مع محركات البحث العالميــة مثال : Google و Yahoo و Bing و حتى يكون موقعك مؤهل للتسويق والظهور فى نتائج محركات البحث يجب مراعاة توافر المعايير القياسية فى تصميم موقعك و فى محتوي الموقع .
ولكن هذا ليس كل شي يوجد الكثير ما يظهر كل يوم الكثير من طرق التسويق الجديدة وهذا لو كنت مهتم بالتسويق الكتروني فاتابع دائما كل ماهو جديد للتعرف دائما الي طرق الجديدة والمواقع الجديدة وليس هذا كل شي فكل يوم يوجد الكثير من التحديثات و الطرق . 
ونحن شركة خبراء التسويق الالكتروني Outsourcing نوفر عليك كل هذا واكثر ونقوم بعمل خطة تسويقية بعد دراسة وتحليل موقعك الالكتروني او دراسة منتجك ان كنت لا تمتلك موقعك نحن شركة خبراء التسويق الالكتروني معك من البداية الي العالمية لتصل منتجاتك او خدماتك الي العالم اكمله معاك دائما 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *